ناطق الحوثيين يهاجم السفير البريطاني ويدعو لإنهاء الحرب والحصار

ديبريفر
2020-09-10 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - هاجم الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، السفير البريطاني لدى اليمن، على خلفية تصريحاته الأخيرة، داعياً إلى إنهاء الحرب والحصار بشكل سريع.
وقال محمد عبدالسلام في بيان نشر على "تويتر"، " طالعنا السفير البريطاني كعادته بإصدار التوجيهات ورسم السياسات على بلد مستقل اسمه الجمهورية اليمنية غير مدرك أن من يلقاهم من المرتزقة والخونة باتوا لا يمثلون حتى أنفسهم فهم يتبعون المال ويبيعون البلد ومقدراته وخيراته"، حد تعبيره.
وأضاف  "الشعب اليمني لا يقبل الوصاية والتدخل السافر في شؤونه أو إصدار التوجيهات والتعليمات في قضاياه وخصوصياته من أي طرف كان".
واعتبر الناطق الرسمي للحوثيين أن "الصوت العالي الذي يبديه البريطاني والأمريكي تعبيراً صريحاً عن فشل العدوان والحصار"، حسب قوله.
ودعا إلى "إنهاء الحرب بشكل سريع عبر وقف شامل لإطلاق النار برا وبحرا وجوا وكافة الأعمال العسكرية والاستطلاعية والمخابراتية وإنهاء كامل للحصار".
ولفت إلى أن الأمم المتحدة تذهب للمداهنة والخداع والتعلل والتبرير بحقيقة من يرفض وقف العدوان وفك الحصار والذهاب للحل السياسي الشامل والعادل، مشيراً إلى أن "الحل السياسي يأتي بعد إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار الشامل بدون تهديد بالحرب".
واتهم عبد السلام، الأمم المتحدة وبريطانيا بالتعاون في حرب اليمن والحصار ضد جماعته، وقال "كلما فشل الوكلاء في تحقيق الأهداف يظهر المشغل الحقيقي للعدوان في مثل هذه الظروف".
وتابع "العالم يعرف أن العدوان والحصار على اليمن قرار أمريكي بريطاني تنفذه أدواتهم كالسعودية والإمارات وهم من يفرض حظرا شاملا أعلنوا عنه في أول أيام العدوان وما زال برا وبحرا وجواً".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet