اليمن.. تجدد المواجهات بين قوات العمالقة والحوثيين في الحديدة

ديبريفر
2020-10-10 | منذ 2 أسبوع

تجدد الاشتباكات في مدينة الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - تجددت فجر السبت، المواجهات العسكرية بين القوات المشتركة اليمنية ومسلحي جماعة الحوثيين (أنصار الله) في مدينة الحديدة (غرب البلاد)، رغم ترحيب الطرفين بالدعوة التي وجهها في وقت سابق المبعوث الأممي الى اليمن للإلتزام بقرار وقف إطلاق النار.

وأظهر مقطع فيديو جديد تداوله ناشطون موالون لقوات العمالقة (قوات جنوبية تندرج ضمن القوات المشتركة التي تمولها الإمارات)، جانبا من الإشتباكات المسلحة وتبادلا للقصف بالرشاشات المتوسطة والخفيفة.

وذكر مصدر ميداني لوكالة (ديبريفر) أن قوات العمالقة تصدت السبت لمحاولة تسلل حوثية على مواقعها جنوب مدينة الحديدة وتمكنت من إحباط الهجوم.

مؤكدا أن الإشتباكات اسفرت عن سقوط 4 قتلى على الأقل من مسلحي الحوثيين فيما أصيب 7 أخرون قبل أن يلوذ باقي المهاجمين بالفرار.

وشهد الأسبوعان الماضيان تصعيدا عسكريا خطيرا في مدينة الحديدة بين القوات المشتركة ومسلحي جماعة الحوثي، عقب فترة من الهدوء النسبي ، تخللتها خروقات ميدانية متقطعة لقرار وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه في ديسمبر 2018 بموجب اتفاق السويد.

وتتهم الحكومة الشرعية في اليمن جماعة الحوثي بتنفيذ خروقات متكررة للهدنة (الهشة) في مدينة الحديدة ومحاولة التسلل المتكررة صوب مواقع قواتها المتمركزة في أطراف المدينة الساحلية.

والخميس الماضي دعا المبعوث الأممي الخاص الى اليمن مارتن غريفيث لوقف فوري لإطلاق النار وضرورة إلتزام الطرفين بتعهداتهما وفقا لإتفاق السويد المبرم بينهما.

وسارع الطرفان (الحكومة الشرعية والحوثيين) للترحيب بهذه الدعوة عبر وسائل الإعلام، إلا أن المواجهات على الأرض ماتزال مستمرة بعد يومين على إطلاق الدعوة الأممية وترحيب الطرفين بها.

وشهدت المواجهات منذ التصعيد العسكري الأخير في جبهة الساحل الغربي سقوط العشرات من القتلى في صفوف الجانبين، بالإضافة الى وقوع ضحايا من المدنيين نتيجة القصف المدفعي الذي طال بعض المناطق السكنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet