اليمن.. القوات الحكومية تسقط طائرة مسيرة للحوثيين وتواصل تقدمها غربي محافظة مأرب

ديبريفر
2020-10-13 | منذ 2 أسبوع

القوات الحكومية تحقق تقدمات جديدة في مأرب

مأرب (ديبريفر) - أكدت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الإثنين، استعادة مواقع جديدة في جبهة المخدرة غربي محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن.

ووفقاً لموقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية، جاء تحرير هذه المواقع عقب هجوم واسع شنته القوات الحكومية على جماعة الحوثيين، التي كانت تتمركز في تلك المناطق، مما احدث انهيارات كبيرة وسط مقاتليها.

واستهدفت مدفعية القوات الحكومية تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين في الجبهة ذاتها.

وأسفرت المواجهات والقصف الجوي والمدفعي عن تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي وقت سابق، الاثنين، تمكنت الدفاعات الجوية للقوات الحكومية من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في مديرية رغوان شمالي غربي مأرب.

والأحد الماضي، قالت وزارة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية، إن حصيلة القتلى والجرحى من جماعة الحوثيين، خلال 70 يوماً (منذ مطلع أغسطس، وحتى 10 أكتوبر الجاري) من القتال في جبهات محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، بلغت أكثر من 1900.

وأكدت الوزارة إن جماعة الحوثيين تلقت خسائر موجعة أمام القوات الحكومية، ورجال القبائل الموالين لها، المسنودة من مقاتلات التحالف العربي"، وفقاً لموقع الوزارة الإلكتروني.

وبحسب الوزارة، حققت القوات الحكومية تقدماً كبيراً على "امتداد جبهات القتال وأهمها في صرواح والمخدرة وماهلية ورحبة وجبل مراد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet