اليمن .. العليمي يجتمع مع رئاستي مجلسي النواب والشورى

ديبريفر
2023-05-30 | منذ 10 شهر

الرياض (ديبريفر) عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الأحد، اجتماعاً نادراً مع رئاستي مجلسي النواب (البرلمان)، والشورى.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن العليمي، وضع رؤساء السلطة التشريعية والكتل البرلمانية، "أمام مستجدات الأوضاع المحلية، وجهود الوساطة التي تقودها السعودية، وموقف الرئاسة والحكومة المتمسك بالمرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً".
واستعرض "مسار الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية، والسياسية، والأمنية والعسكرية، والتدخلات الإنسانية والإنمائية المدعومة من دول التحالف العربي بقيادة السعودية، والإمارات في مختلف القطاعات".
وأشار العليمي، إلى "التحديات المتشابكة التي تواجه المجلس (الرئاسي)، والحكومة، خصوصاً على الصعيد الاقتصادي، والإنساني، في ظل توقف الصادرات النفطية عقب الهجمات الإرهابية الحوثية، والبدائل الحكومية لإفشال أهداف تلك الهجمات".
ولفت رئيس المجلس الرئاسي اليمني، إلى "دور المؤسسة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى في تعزيز وحدة الصف حول هدف استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب" جماعة أنصار الله (الحوثيين)، المدعومة من إيران.
وأكد "وحدة المجلس وتماسكه بشأن القضية المركزية للشعب اليمني".
فيما أكد رئيسا مجلسي النواب والشورى والكتل البرلمانية، دعم السلطة التشريعية لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة من أجل الوفاء بالالتزامات الدستورية في الدفاع عن النظام الجمهوري، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.
ودعوا إلى "تسخير كافة الجهود والامكانيات لتقديم النموذج الأفضل في المحافظات المحررة، وتحسين القدرات الحكومية لاستيعاب الدعم الإقليمي والدولي".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet