التحالف يعلن احباط تهريب شحنة مخدرات قادمة من البرازيل إلى ميناء عدن داخل حاويات للسكر

ديبريفر
2020-10-27 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) – أعلن التحالف العربي الداعم للحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، الثلاثاء، إحباط تهريب شحنة مخدرات قادمة من البرازيل إلى ميناء عدن جنوبي اليمن.

وأكد التحالف أنه "تم اخفاء شحنة المخدرات داخل إحدى الحاويات التي تحمل على متنها كميات من السكر"، وفقاً لقناة "العربية" السعودية.

وأشار إلى أن "الشحنة تشمل كمية من المخدرات (الكوكايين، والهروين) تقدر بنصف طن، وكانت في طريقها لجماعة الحوثيين وبإشراف من حزب الله"، حد زعمها.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نقلت عن مصادر مطلعة، في يوليو الماضي، إن العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات شمالي اليمن التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين تشهد انتشاراً كبيراً للمخدرات.

وزعمت الصحيفة السعودية أنه وخلال الأشهر القليلة الماضية، ضبطت الأجهزة الأمنية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أطناناً من المخدرات كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.
أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الاثنين، عن ضبط كميات هائلة من المخدرات كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الجماعة.
بالمقابل، قالت وزارة الداخلية في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، مطلع يوليو الماضي، إنها ضبطت كميات هائلة من المخدرات كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الجماعة.
وأفادت داخلية الانقاذ إن "المواد المخدرة التي تم ضبطها قادمة من الخارج بتسهيل من دول التحالف".
وذكرت أنه تم "ضبط 13ألفا و871 أمبولة مخدرات، وقرابة 2 كجم من الكافيين الخام، بالإضافة إلى ضبط 29 طن و538 كجم من الحشيش المخدر، و57 كجم و917 جرام من الهيروين، و5 كجم من مادة الميثا امفيتامين ".
وخلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري، أكدت داخلية الانقاذ ضبط "1870 متهماً بالإتجار بالمخدرات وتهريبها وترويجها، منهم 533 من جنسيات أجنبية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet