متحدث الحوثيين ينتقد المبعوث الأممي عقب زيارته للرياض وعدن

ديبريفر
2021-01-09 | منذ 3 شهر

محمد عبدالسلام

صنعاء (ديبريفر) - انتقد المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) رئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم السبت، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، على خلفية زيارته الأخيرة إلى الرياض وعدن.
وقال عبدالسلام في تغريدة على "تويتر"، "ينشغل المبعوث الأممي بالشكليات والزيارات فارغة المحتوى للتغطية على استمرار العدوان والحصار".
واتهم المتحدث باسم الحوثيين، غريفيث بـ "تجاهل المعاناة الإنسانية الكبرى التي يعاني منها كل أبناء الشعب اليمني المتمثل بالحصار وإغلاق الموانئ والمطارات" .
وأنهى غريفيث الخميس جولة قصيرة شملت الرياض وعدن التقى خلالها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، ورئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، وأعضاء الحكومة، ومحافظ عدن.
واطلع غريفيث على آثار الهجوم المروع الذي أسفر عن مقتل 26 شخصا، وذلك بزيارة معرض صور في صالة مطار عدن، وثّق لحظات الهجوم وسقوط الضحايا.  
وفي بيان عقب الزيارة المبعوث الأممي إنه ناقش مع الحكومة فرص عملية السلام وشدد على ثبات التزام الأمم المتحدة بدعم اليمن في إنهاء هذا النزاع بشكل شامل ومستدام عبر تسوية سياسية يتم الوصول إليها عبر التفاوض.
ووصف غريفيث الهجوم الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية بأنه "اعتداء كارثي"، ولم تكن عواقبه فقط بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين، "بل لما له من تداعيات سياسية تهدد بإشاعة حالة عميقة من انعدام الثقة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet