الأمم المتحدة: تقدمات بشأن حل مشكلة خزان النفط صافر

ديبريفر
2021-04-10 | منذ 1 شهر

السفينة صافر

نيويورك ( ديبريفر) - قالت الأمم المتحدة أن "تفاؤلاً يسوده الحذر" ينبئ بحل مرتقب لخزان النفط العائم صافر بعد نقاشات وصفت بالبناءة مع جماعة أنصار الله الحوثية.

وأكد نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، في مؤتمر صحفي، على أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها لحل جميع القضايا اللوجستية والترتيبات الأمنية العالقة.

وأضاف: "أجرت الأمم المتحدة بعض المناقشات البنّاءة مع سلطات الأمر الواقع في صنعاء هذا الأسبوع، وهي متفائلة بحذر بأننا نقترب أكثر من حل".

وترسو "صافر" قبالة ميناء رأس عيسى النفطي على البحر الأحمر غربي اليمن، وعلى متنها نحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام، منذ أكثر من خمس سنوات.

ونقل فرحان عن المتحدث الرسمي أن ثمّة حاجة إلى حل جميع القضايا العالقة حول الخزان النفطي "قبل أن نتمكن من تخصيص أموال مانحة إضافية لاستئجار السفن والمضي قدما في المهمة الفنية".

وتابع: "يبدو أننا نسير في هذا الاتجاه"، وكلما أسرعنا في الاتفاق على كل شيء، أسرع هذا العمل في البدء.

وأعرب عن أمله في الحصول على المزيد من الأخبار حول هذا قريبا، مشيرا الى أن المنظمة الأممية تود أيضا تسليط الضوء على الضرورة الملحة للتحرك في أسرع وقت ممكن".

وختم بالقول: "عندما يتم وضع الترتيبات اللوجستية، ستظل الأمم المتحدة بحاجة إلى وقت لحجز السفن وتأكيد الطواقم، ونشر المعدات واتخاذ جميع الترتيبات الضرورية الأخرى".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet