وزارة الاوقاف اليمنية تندد بمنع الحوثيين صلاة التراويح

ديبريفر
2021-05-01 | منذ 3 شهر

أرشيف

الرياض - (ديبريفر) أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية، قيام جماعة انصار الله الحوثية ، بمنع وإيقاف إقامة صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، واعتبرت ذلك استهدافاً لمبادئ الدين والتعايش.

ودعت الوزارة في بيان لها، اطلعت عليه “ديبريفر” الاتحادات والجمعيات العلمائية وعلى رأسها الأزهر الشريف ومنظمة العالم الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة ممارسات “الحوثيين” ضد المساجد.

وقالت الوزارة “إن اليمنيون يعانون من تصاعد أعمال التعدي والتعسف من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسطو على العديد من المدن اليمنية بقوة السلاح، وتحارب إقامة شعائر الله في بيوته، كإقامة صلاة التراويح في الأرياف، ومنع إقامتها بشكل جزئي في المدن، من خلال القيود والمضايقات، بالإضافة إلى حرمان المسلم من حقه في الاعتكاف وقيام الليل، وصولاً إلى إغلاق مراكز تحفيظ القرآن الكريم”

واتهم البيان “جماعة الحوثي بالسعي بالقوة إلى فرضِ آراؤها ومعتقداتها الخرافية التي تخالف العقيدة الإسلامية الصّافية لليمنيين”.

وأتهمت الوزارة في بيانها جماعة الحوثي“بتحويل بعض المساجد إلى مجالس لمضغ القات وساحات للهو والرقص ومخازن للأسلحة والعبوات المتفجرة ومعتقلات لمن يخالفهم في الفكر والمعتقد، إضافة إلى إجبار الناس على الاستماع لخطب زعيم الجماعة، وقراءة ملازم شقيقه.

وقالت: “هذه الاعتداءات تمثل امتدادًا لسلسلة الانتهاكات والتفجيرات السابقة التي استهدفت العديدَ من المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم في مسيرة تفجيرية ابتداءً من سنوات التمرد الأولى وحتى اليوم”.

وأكدت أن “ما يتعرضُ له اليمنيون من اعتداءاتٍ مُمنهجة، يمثل استهدافًا لهُوية اليمنيين وحقهم كمسلمين في ممارسة عباداتهم، بهدف تغيير عقيدتهم المعتدلة بالقسر”.

واعتبرت هذه الاعتداءات استهدافًا للدين، ومبادئ التعايش والسلم الاجتماعي في اليمن.

وجددت التأكيد، أنّ الحكومةَ اليمنية تعملُ رغم كل التحديات والظروف على أداء واجباتها بحماية حق اليمنيين في معتقداتهم وتنوعاتهم الفكرية واجتهاداتهم ومذاهبهم المختلفة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet