جماعة الحوثي تتوعد بمحو السعودية عن الوجود

ديبريفر
2021-06-17 | منذ 4 شهر

حزام الاسد

صنعاء (ديبريفر) - في تصعيد إعلامي خطير، توعّدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، الخميس، المملكة العربية السعودية برد قاسٍ ومزلزل، حال إصرارها على التدخل فيما أسمته "الشؤون الداخلية" لليمن، وعدم معالجتها الملفات المتعلقة بالحرب.

وقال حزام الأسد القيادي البارز بالجماعة وعضو مكتبها السياسي الأعلى، إن "الرد سيكون قاسيا ومزلزلا على النظام السعودي اذا لم يغادر المحتل كامل تراب اليمن ويلتزم بعدم التدخل في شؤوننا الداخلية وعولجت الملفات المتعلقة بالحرب" حد تعبيره.

وأضاف القيادي الحوثي في تصريحات نقلتها قناة العالم الإيرانية، إن الموقف العسكري للجماعة حالياً هو موقف دفاعي، لكنها قادرة على محو النظام السعودي ومن يقف خلفه عن الوجود.

وأوضح "إنسحاب السعودية سيقابل بتعاط ايجابي وفاعل من قيادتنا وجيشنا ولجاننا وبخلافه فان القادم على النظام السعودي ومن يقف خلفه سيكون مؤلم"،حسب قوله.

وتأتي هذه الإستفزازات الحوثية، بموازاة دعوات أممية ودولية متكررة للجماعة بإغتنام فرص السلام المتاحة والإنخراط الجاد في الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في اليمن.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق الخميس، تنفيذ عملية هجومية جديدة ضد أهداف في العمق السعودي.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري للجماعة، أنه تم إستهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية، بواسطة طائرتين مسيرتين من طراز قاصف 2K، وذلك بعد ساعة واحدة من إعلان التحالف إحباطه هجوما حوثيا عبر طائرة مفخخة في سماء خميس مشيط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet