قوات الحكومة اليمنية : تدمير 75% من قدرات الحوثيين في مأرب

ديبريفر
2021-06-20 | منذ 1 شهر

عبده مجلي

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، إنها دمرت بإسناد من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، 75% من القدرات القتالية لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي حشدتها على محافظة مأرب خلال الأيام الماضية.
وأضاف الناطق الرسمي باسم القوات الحكومية، العميد عبده مجلي، في إيجاز صحافي، أن قوات الجيش تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع مهمة وقطع طرق الإمداد عن الحوثيين والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية، في مختلف جبهات القتال في مأرب والجوف.
وأشار إلى أن القوات الحكومية في جبهات محافظة مأرب تواصل العمليات الدفاعية والهجومية وبطرق وأساليب تكتيكية كبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وذكر أن طيران التحالف العربي "نفذ العديد من الطلعات والغارات الجوية والتي بضربات ناجحة دمرت عشرات العربات والمدرعات والأطقم والآليات والدبابات وتعزيزات الحوثيين في جبهات المشجح والكسارة وجبل مراد وصرواح".
وأفاد مجلي بأن الدفاعات الجوية للقوات الحكومية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة في جبل مراد وطائرة أخرى على مشارف مدينة مأرب كان الهدف منها استهداف المدنيين والأعيان المدنية، حسب قوله.
وفي محافظة الجوف، ذكر الناطق باسم القوات اليمنية، أن يتم تحقيق تقدمات ومكاسب على الأرض في جبهة الخنجر وتحرير عدة مواقع تم من خلالها قطع طرق إمداد الحوثيين والسيطرة على مواقع كانوا يتمركزون فيها.
وأوضح أن الفرق الهندسية في مديرية خب الشعف شمال الجوف تمكنت من انتزاع 300 لغم متنوع ما بين ألغام فردية وألغام عربات وعبوات ناسفة كانت زرعتها جماعة الحوثيين في الممرات والطرقات العامة والوديان تسببت في قتل المواطنين وتقييد حركتهم.
  وتشهد محافظة مأرب، معارك هي الأعنف إثر هجوم بري واسع لجماعة الحوثي، في محاولة منها للتوغل والسيطرة على حقول النفط والغاز، وسط دعوات أممية ودولية متزايدة بضرورة وقف القتال فيها، وتجنيب مئات الآلاف من المدنيين مخاطر الموت.
وبالرغم من الهجوم العنيف والواسع،فشل الحوثيون (حتى اللحظة) في تحقيق اختراق ميداني مؤثر في مأرب التي تتخذ القوات الحكومية منها مقرا لقيادة عملياتها الحربية، ومركزا لقواعدها العسكرية بما في ذلك مبنى وزارة الدفاع وقيادة أركان الجيش.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet