رفع أسعار البنزين في عدن جنوبي اليمن بنسبة 19%

ديبريفر
2021-11-22 | منذ 1 أسبوع

 

عدن (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، رفع أسعار البنزين في محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بنحو 19 بالمئة، اعتباراً من اليوم الإثنين، مبررة ذلك بارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا وهبوط العملة المحلية أمام الدولار.
وقالت شركة النفط اليمنية التابعة للحكومة، في بيان إنه تم إقرار تعديل جديد في أسعار البنزين بقيمة 1090 ريال للتر الواحد، و21800 ريالاً للجالون سعة 20 لترا، بزيادة 19 بالمئة.
وأضافت "أن الزيادة جاءت لعدم تمكن الشركة من تحمل مزيد من الخسائر في عملية البيع".
أشار البيان إلى "أن الشركة تواكب استراتيجية تسعير مرنة ترتبط بأسعار الوقود عالميا، وأسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار".
وهذه المرة الرابعة التي تعلن فيها شركة النفط رفع سعر البنزين خلال ثلاثة أشهر، حيث ارتفع سعر الجالون سعة 20 لتراً مطلع نوفمبر الجاري، إلى 17800 ريال من 14800 ريال ، بفارق ثلاثة آلاف ريال.
وبررت الشركة في بيان رسمي حينها، قرارها بارتفاع أسعار شراء التجار والموردين للوقود من الخارج فضلا عن ارتفاع أسعار النفط عالميا.
وتشتري شركة النفط الحكومية الوقود بمختلف أنواعه من التجار والمستوردين، على أن تقوم الشركة بعد ذلك ببيعه على المحطات الخاصة في عدن ومحافظات أبين ولحج والضالع والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet