التلفزيون الايراني يعلن تعرض منصته الألكترونية لإختراق هو الثاني خلال أسبوع

ديبريفر
2022-02-07 | منذ 8 شهر

طهران (ديبريفر) أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء الإثنين، تعرض منصته الإلكترونية للاختراق والقرصنة، في ثاني عملية من هذا النوع خلال أسبوع واحد فقط.

وقال في بيان بثه على شاشته إن "منصة تلوبيون تعرضت لإختراق الكتروني، ما أدى إلى توقفها تماما وإزالة أرشيف القنوات الفضائية التي أصبحت غير متاحة للمستخدمين"، دون التطرق الى الجهة المسؤولة عن العملية.

بدورها، أكدت منصة تلوبيون الإيرانية تعرضها للاختراق، مشيرة إلى أن هذه العملية تسببت بمنع نحو 4 ملايين مشترك من الوصول إلى محتوياتها.

و "تلوبيون" (telewebion( عبارة عن منصة إلكترونية تتولى عملية الوصول إلى البث المباشر والمحفوظات لـ 30 قناة تلفزيونية ومشاهدتها أو تنزيلها.

وكانت هذه المنصة قد تعرضت للاختراق مطلع شهر فبراير الجاري لإختراق من قبل إحدى الجماعات الايرانية المعارضة بالخارج تطلق على نفسها اسم "عدالة علي".

وبثت الجماعة المعارضة فور نجاحها بعملية القرصنة محتوى سياسي على برامج بعض القنوات الإيرانية الحكومية، ومقطع فيديو يوثق عملية الاختراق.

كما بثت الجماعة مشاهد من التظاهرات المناهضة للنظام الإيراني على المنصة مع ترديد شعار "الموت للديكتاتور"، في إشارة إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وبعد ذلك، قرأ شخص ملثم رسالة إلى الشعب الإيراني قال فيها: "نحن مستعدون لزعزعة أسس النظام الفاسد الذي حكم بلادنا، لن يسكتونا بعد الآن، وسنحول عقد الفجر ( ذكرى إحياء الثورة الإيرانية) إلى حداد، وسنحرق الحجاب.. نحن نكسر أصنامهم، ونفضح قصور الظالمين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet