مسؤولة أممية : غوتيريش ملتزم بتحقيق تسوية سياسية في اليمن

ديبريفر
2022-02-17 | منذ 3 شهر

نيويورك (ديبريفر) أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، أن اليمن يمثّل أولوية رئيسية للمنظمة الدولية، وأمينها العام ملتزم بتحقيق تسوية سياسية في البلد الغارق في الحرب منذ أكثر من سبع سنوات.
وقالت ديكارلو، خلال لقائها رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان) سلطان البركاني، في نيويورك، إن الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم ومعاناتهم ولا تألو جهداً في سبيل إنهاء المعاناة الإنسانية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
وأضافت "أن اليمن يمثّل أولوية رئيسية للأمم المتحدة وأن الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) شخصيّاً يولي أهمية خاصة بالأزمة اليمنية وملتزمٌ تماماً بتحقيق تسوية سياسية في اليمن".
وأشارت المسؤول الاممية، إلى الجهود المستمرة لإحلال السلام الدائم في اليمن، واللقاءات مع الكثير من الأطراف للدفع بالعملية السياسية.
 كما أكدت أنها ستعمل مع الأمين العام للأمم المتحدة ومختلف الأطراف الخارجية لإنهاء معاناة اليمنيين.
وأعربت ديكارلو عن أملها في ألا يُعاق دور المبعوث الأممي من الوصول إلى صنعاء واللقاء بكافة الأطراف وتمكينه من تقديم رؤيته للحل الشامل، وذلك في إشارة إلى رفض جماعة أنصار الله (الحوثيين) استقبال هانس غروندبرغ في صنعاء منذ تعيينه في سبتمبر الماضي حتى الآن.
وكان غروندبرغ أعلن الثلاثاء، أنه سيبدأ الأسبوع المقبل مشاورات مع الأطراف اليمنية حول خطته للحل الشامل في البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet