الحوثيون يهددون باتخاذ إجراءات تلزم "اليمنية" بتسيير رحلات جديدة من مطار صنعاء

ديبريفر
2023-04-01 | منذ 12 شهر

صنعاء (ديبريفر) توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الجمعة، باتخاذ إجراءات تلزم شركة الخطوط الجوية اليمنية بتسيير رحلات إلى وجهات مختلفة من مطار صنعاء الدولي، عقب توقيف الشركة بيع التذاكر في مناطق سيطرة الجماعة على خلفية تجميد أرصدتها في البنوك.  
وقال وزير النقل في حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون في صنعاء، عبدالوهاب الدرة، في تصريح صحفي، "في حالة استمرار الشركة باتخاذ مثل هذه القرارات الخاطئة والمماطلة في تنفيذ الرحلات إلى الوجهات الأخرى المطلوبة للمرضى كوجهتي الهند والقاهرة، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى تلتزم الشركة بخدمة المواطنين من جميع المطارات بكل حيادية".
وأضاف أن "استمرار منع بيع التذاكر لرحلات صنعاء-عمان في عموم محافظات الجمهورية أدى إلى زيادة معاناة المرضى وكبدت الشركة الخسائر"، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء. 
ونفى المسؤول الحوثي "ما تروج له إدارة الشركة في عدن بشأن تجميد حساباتها" في البنوك الواقعة ضمن مناطق سيطرة الجماعة، قائلا "ان حسابات الشركة مفتوحة لصرف النفقات التشغيلية والمشتريات ومستحقات الموظفين".
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اتهمت الحوثيين بتجميد حسابات بنكية للخطوط الجوية اليمنية في مناطق سيطرتهم، محذرة من أن ذلك يهدد بتوقف الرحلات عبر مطار صنعاء.
إثر ذلك قال مصدر في وزارة النقل بحكومة الحوثيين، إن "أرصدة اليمنية ليست مجمدة ويتم صرف كافة المصاريف التشغيلية من مرتبات وحوافز واستحقاقات لكافة موظفي الشركة وبصورة منتظمة"، لكنه أقر بفرض ما أسماها "إجراءات رقابية إضافية للمحافظة على أموال الشركة ونقل السيولة بدون ضوابط" بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet