الخارجية الإيرانية تقول أنها تأمل بالتوصل الى حل نهائي لإنهاء الحرب في اليمن

ديبريفر
2022-06-05 | منذ 4 شهر

طهران (ديبريفر) - أعربت وزارة الخارجية الايرانية، يوم السبت، عن أملها بالتوصل الى حل سياسي شامل لإنهاء الحرب الجارية في اليمن منذ عدة سنوات بشكل نهائي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في تصريح صحفي، إن بلاده تؤكد ترحيبها بموافقة الأطراف المتنازعة في اليمن على مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ لتمديد وقف إطلاق النار في البلاد شهرين آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في إيران"إرنا" عن زاده قوله، أن طهران "تأمل أن يتحقق الرفع الكامل للحصار، وأن يتم تثبيت وقف دائم لإطلاق النار، والوصول إلى حل سیاسي للأزمة اليمنية".

وأشار المتحدث الايراني الى أن بلاده "لطالما اعتبرت الحل السياسي هو الطريق الوحيد لحل الأزمة الیمنیة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجية"، حد زعمه.

وكان مبعوث الأمم المتحددة الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ، أعلن يوم الخميس الماضي التوصل الى اتفاق جديد بين الحكومة اليمنية والحوثيين على تجديد الهدنة لمدة شهرين جديدين حتى أغسطس القادم.

وجاء إعلان التمديد هذا  قبيل ساعات فقط من انتهاء سريان الهدنة الانسانية المحددة بـ60 يوماً التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع شهر إبريل الفائت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet