الصليب الأحمر: 20 مليون يمني لايستطيعون الوصول للخدمات الصحية الأساسية

ديبريفر
2022-08-07 | منذ 2 شهر

باريس (ديبريفر) - أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، عن قلقها جراء تدهور الأوضاع الصحية في اليمن فضلاً عن صعوبة وصول أكثر من ثلثي عدد السكان المحليين الى المرافق الطبية شبه المنهارة بفعل الحرب المشتعلة في البلد منذ ثمانية أعوام.

وأكدت اللجنة الدولية على لسان مسؤول رفيع فيها أن الوضع الصحي في اليمن مقلق للغاية،بينما يعاني ملايين الأفراد من صعوبة الوصول الى الخدمات الأساسية للحصول على الرعاية.

وقالت كاترينا ريتز، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ، إن "عدم الحصول على الرعاية الصحية الأساسية يشكل واقعاً مؤلماً لملايين المرضى ولأسرهم".

وأشارت في تغريدة على حسابها الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" إلى أن أكثر من 20 مليون يمني اليمنيين لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية.

وتؤكد التقديرات الأممية أن نحو 50 في المئة من المرافق الصحية في البلاد تعطلت جراء تداعيات الحرب المشتعلة منذ عدة أعوام بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.

وتسبب الصراع المسلح في اليمن بوفاة 377 ألف شخص حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي 2021 سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة وفق ما أفاد تقرير رسمي سابق للأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet