وزير الدفاع يتهم أطرافاً دولية بالتماهي مع مشروع إيران التدميري في اليمن

ديبريفر
2023-02-06 | منذ 1 سنة

عدن (ديبريفر) - اتهم وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، أطرافاً دولية بالتواطؤ والتماهي مع المشروع التدميري الذي يسعى النظام الإيراني لتنفيذه في اليمن عبر أدواته الحوثية.

وأشار المسؤول العسكري اليمني خلال مباحثات أجراءها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع وفد المعهد الديمقراطي الأمريكي برئاسة مدير المعهد لشؤون الشرق الأوسط ليزلي كامبل، إن المشروع الايراني لايستهدف مستقبل اليمن فحسب بل يشكل خطراً حقيقياً يهدد مستقبل المنطقة بشكل عام.

وأضاف مخاطباً أعضاء الوفد: "نحن نخوض حربا ضد عدو يهدد الجميع وانتم أول من خرج من اليمن مُكرهاً بسبب الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي بدعم وتخطيط إيراني، وتعاون وتنسيق مع المنظمات الإرهابية داعش والقاعدة، ليس لاستهداف اليمن واستقراره فحسب، وإنما لتهديد المنطقة والعالم أجمع".

ولفت إلى أن تلك التهديدات "تجلّت بوضوح من خلال استهداف امدادات الطاقة العالمي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، ما يعرض المصالح الحيوية العالمية لمخاطر محدقة، إذا لم يتم ردع هذه الجماعة الإرهابية"، حسب تعبيره.

وأعرب وزير الدفاع اليمني عن إستغرابه من تساهل المجتمع الدولي تجاه هذه التهديدات الارهابية والممارسات العدائية للحوثيين، وعدم اتخاذ مواقف صارمة حيال استمرار تدفق وتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية والطائرات المُسيّرة من قبل النظام الإيراني لحلفائه في اليمن.

وأكد الفريق الداعري أن ذلك كله يجري في ظل تماهي وصمت مريب من قبل الدول الفاعلة والمنظمات الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet