أنباء عن تعرض القوات الحكومية لقصف جوي جديد يعتقد أنه إماراتي

ديبريفر
2022-08-12 | منذ 2 شهر

حضرموت (ديبريفر) - قالت مصادر عسكرية يمنية، أن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تعرضت اليوم الجمعة لقصف جوي بعدة غارات نفذتها طائرات "درونز" من دون طيّار، يرجح بأنها تابعة لسلاح الجو الإماراتي،في ثاني حادثة من نوعها خلال هذا الأسبوع.

وذكرت المصادر أن طائرات مُسيّرة يُعتقد أنها إماراتية قصفت مواقع للقوات الحكومية ونقاطاً عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت بالقرب من منطقة العبر، شرقي البلاد.

كما استهدفت بعدة غارات متزامنة مواقع للجيش في النقاط الممتدة بين عتق عاصمة محافظة شبوة، ومنفذ الوديعة، وفقاً للمصادر ذاتها.

ولم يتسن الحصول على تعليق رسمي من مسؤولين في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمشاركة الامارات في اليمن لتأكيد أو نفي تلك الأنباء، فيما لم تتضح بعد نتيجة الهجمات.

وكانت قوات عسكرية حكومية تعرضت يوم الأربعاء لضربات جوية منسوبة للإمارات، خلّفت نحو 52 قتيلاً من منتسبي قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة التي خاضت في وقت سابق مواجهات مسلحة عنيفة ضد قوات مدعومة إماراتياً بمدينة عتق عاصمة المحافظة.

وأثار هذا الهجوم الجوي المنسوب للامارات ردود فعل غاضبة في الأوساط اليمنية، وصراع غير معلن داخل أروقة الرئاسة اليمنية وهو ما أعترف به رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء الأربعاء الماضي في كلمة موجهة للشعب تعليقاً على أحداث شبوة الدامية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet