العليمي يتوجه الى الامارات وسط أنباء عن إنقسامات بين أعضاء المجلس الرئاسي

ديبريفر
2022-08-15 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الاثنين، الى العاصمة الاماراتية أبوظبي ضمن جولة خارجية جديدة من المقرر أن تشمل أيضاً المملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها في عدن أن الرئيس العليمي غادر العاصمة المؤقتة عدن صوب أبوظبي في "زيارة عمل غير رسمية"، حسب تعبيرها.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تبايانات وانقسامات واضحة بين أعضاء المجلس الرئاسي- الذي جرى تشكيله في السابع من ابريل الماضي - إزاء بعض القضايا والتي بدأت تطفو على السطح منذ أحداث شبوة الدامية بين الفصائل العسكرية المتناحرة التابعة للمجلس.

وقالت وكالة سبأ الحكومية أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيجري على هامش الزيارة، لقاءات مع المسؤولين الاماراتيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والدفع بها الى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

وأضافت أن العليمي سيبحث أيضا مع المسؤولين في أبوظبي الاجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة الاماراتية السعودية للبنك المركزي اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الخدمية والانمائية، وسبل التنسيق بين الجانبين لمواجهة التحديات الامنية المشتركة، وخصوصا جهود تأمين طرق الملاحة الدولية التي تضطلع فيها الامارات بدور رائد في المنطقة.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن مغادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي الى المملكة العربية السعودية بعد يوم واحد من تقديم استقالته التي (لم يتم قبولها حتى الان) وذلك احتجاجا على طريقة التعاطي مع أحداث شبوة، وذلك في مؤشر على حالة الانقسام والتصدع في أروقة المجلس الرئاسي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet