لجنة التحقيق في مواجهات شبوة تدعو إلى وقف إطلاق النار

ديبريفر
2022-08-20 | منذ 1 شهر

شبوة (ديبريفر) - دعت اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بالتحقيق في المواجهات التي شهدتها محافظة شبوة شرقي اليمن، يوم الجمعة، إلى وقف إطلاق النار، والحفاظ على الأمن والاستقرار.
وطالبت اللجنة الرئاسية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، "كافة أبناء المحافظة بالوقوف صفاً واحداً مع قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة لتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السلم الاجتماعي ونشر المحبة والسلام في كافة ربوع المحافظة".
 وشددت اللجنة على "ضرورة وقف إطلاق النار من قبل الجميع مع الالتزام بعدم العودة للإخلال بأمن واستقرار المحافظة، و تنفيذ القرارات الرئاسية ".
 وأكدت أهمية تجميع الوحدات العسكرية والأمنية التي خرجت من معسكراتها إلى معسكرات مناسبة ومؤمنة وإجراء عملية الحصر البشري والمادي وإعادة ما بحوزتها من عهد مع تقييم الخسائر والأضرار التي لحقت بها.
 وأوصت بإسناد مهمة تأمين الخط الدولي عتق-العبر من نقطة نعضه إلى خشم رميد، لقائد محور عتق لتأمينها بالقوات الخاصة التابعة للمحور لضمان تأمين سلامة المسافرين والحركة التجارية.
وقبل نحو أسبوعين شهدت محافظة شبوة مواجهات بين قوات الأمن الخاصة وقوات الجيش الحكوميتين من جهة، وبين قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً مسنودة بقوات العمالقة من جهة أخرى.
وأعلن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وتحديد مسؤولية السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية، مؤكداً التزامه بمعالجة آثار تلك "الأحداث المؤسفة" واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet