محافظ شبوة يعلن استقرار الوضع الأمني في المنشآت النفطية شرقي اليمن

ديبريفر
2022-08-21 | منذ 1 شهر

شبوة (ديبريفر) - أعلن محافظ محافظة شبوة الغنية بالنفط شرقي اليمن، عوض العولقي، يوم السبت، تأمين المنشآت النفطية، عقب مواجهات دامية أوقعت قتلى وجرحى وأوقفت ضخ الخام من حقول الإنتاج.
وقال العولقي خلال لقائه مدير القطاع النفطي 4 "ايكوم" محسن صالح، ومدير دائرة الأمن والسلامة، عاتق علي، إن "الوضع الأمني تحت السيطرة، وبإمكانهم القيام بالترتيبات اللازمة لاستئناف الضخ واستقبال المقطورات إلى قطاع العقلة النفطي". وفقاً للمكتب الإعلامي في محافظة شبوة.
وأكد المحافظ "استتباب الأمن والاستقرار في القطاعات النفطية المختلفة"، مشيراً إلى "توجيهه سابقاً بتأمين إضافي للمناطق والمنشآت النفطية من أي قوى تزعزع أمن واستقرار المحافظة"، وذلك في إشارة إلى قوات الحكومة المعترف به دولياً، التي يتهمها بموالاة حزب الإصلاح.
وفي اللقاء، اطلع العولقي على "متطلبات ممثلي القطاع النفطي الرابع العامل في منطقة عياذ والمتمثلة بتأمين خط الأنبوب، ابتداءً من الحقول النفطية إلى الكيلو 0 ومن ثم إلى الكيلو 204 في ميناء النشيمة"، موجهاً بـ "تذليل صعوباتهم بما يُساهم بِتعزيز الأمن وتنمية ورفد الاقتصاد الوطني
وفي وقت سابق السبت، سيطرت قوات ألوية العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، على منشأة عياذ النفطية القطاع 4 في مديرية مديرية جردان شمال مدينة عتق مركز محافظة شبوة، التي تستخدم لضخ النفط من حقول الرويضات والعقلة وعسيلان إلى ميناء التصدير في ‎النشيمة بمديرية رضوم جنوب شرقي شبوة، خلال هحوم مباغت على قوات اللواء 21 ميكا المكلفة بحمايتها.
وجاء ذلك غداة إصدار اللجنة الرئاسية المشكلة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي توجيهات لكافة القوات المتصارعة في محافظة شبوة بوقف إطلاق النار وتنفيذ قرارات تعيين قيادات جديدة لتلك القوات، وتكليفها اللواء 21 ميكا بالاستمرار في حماية المنشآت النفطية، فيما اسندت مهمة حماية الطريق الدولي عتق - العبر إلى قوات المحور العسكري.
ويوم الجمعة الماضي، أوقفت السلطات اليمنية عمليتي الضخ الإنتاج النفطي في القطاع S2 بمنطقة العقلة شمال مدينة عتق على خلفية اقتراب المواجهات العنيفة من المنشآت النفطية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet