اليمن .. قوات حكومية تتهم الانتقالي باقتحام مواقع نفطية في شبوة

ديبريفر
2022-08-21 | منذ 1 شهر

شبوة (ديبريفر) - اتهمت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي باقتحام منشآت نفطية بمحافظة شبوة شرقي البلاد، والاستيلاء على ممتلكات بملايين الدولارات.
وأدان اللواء 21 ميكا التابع للقوات الحكومية، في بيان، "انتهاكات وخروقات نفذتها السبت قوات العمالقة ودفاع شبوة"، التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
واتهم البيان هذه القوات "بالهجوم على قوات حماية الشركات ونهب ممتلكات للجيش والشركة اليمنية للغاز المسال تقدر بملايين الدولارات، وأسر جنود من قوات حماية المنشآت خلال الهجوم".
وأضاف أن ذلك حدث "رغم صدور توجيهات رئاسية بعدم الاقتراب والتقدم باتجاه منشآت وحقول النفط".
وطالب البيان "المجلس الرئاسي والتحالف العربي بالضغط لتنفيذ القرارات الرئاسية وفرض التهدئة ووقف الحرب وإطلاق جنود قوات حماية المنشآت الذين تم أسرهم وانسحاب قوات العمالقة ودفاع شبوة من المواقع النفطية".
ويوم السبت، سيطرت قوات ألوية العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي على منشأة عياذ النفطية القطاع 4 في مديرية مديرية جردان شمال مدينة عتق مركز محافظة شبوة، التي تستخدم لضخ النفط من حقول الرويضات والعقلة وعسيلان إلى ميناء التصدير في ‎النشيمة بمديرية رضوم جنوب شرقي شبوة، خلال هجوم مباغت على قوات اللواء 21 ميكا المكلفة بحمايتها.
والجمعة، دعت اللجنة الرئاسية المشكلة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي كافة القوات المتصارعة في محافظة شبوة إلى وقف إطلاق النار، وكلفت اللواء 21 ميكا بالاستمرار في حماية المنشآت النفطية، فيما أسندت مهمة حماية الطريق الدولي عتق - العبر إلى قوات المحور العسكري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet