الأمم المتحدة : ارتفاع عدد الأسر اليمنية المتضررة من السيول إلى أكثر من 36 ألف

ديبريفر
2022-08-22 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الأسر المتضررة جراء السيول والأمطار في أنحاء اليمن إلى أكثر من 36 ألف أسرة.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، "أوتشا"، في بيان، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات واسعة النطاق التي شهدها اليمن خلال الفترة من منتصف يوليو الماضي وحتى منتصف أغسطس الجاري أدت إلى تضرر 36 ألفا و205 أسر، غالبيتها في مواقع ومخيمات النزوح".
وأضاف أن "السيول أدت إلى تدمير الممتلكات وسبل العيش، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية مثل الطرق، وتسببت بخسائر في الأرواح في بعض المناطق".
وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 12 أغسطس الجاري، تضرر 35 ألف أسرة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن خلال الفترة من 28 يوليو الماضي حتى 10 أغسطس الجاري، موضحة أن غالبية تلك الأسر من العائلات النازحة.
وقالت إن 77 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأمطار والسيول خلال الفترة نفسها في 16 محافظة يمنية.
والأربعاء الماضي، قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن "الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، أدت إلى وفاة 106 أشخاص غرقاً، وتضرر 2842 منزلاً، منها 165 تهدمت بشكل كلي غالبيتها في صنعاء القديمة".
وذكرت أن بقية المنازل تضررت بشكل جزئي، علاوة على الأضرار المادية التي طالت منشآت عامة، وخاصة سدود وحواجز مائية وأراض زراعية وانقطاع لطرقات رئيسية وثانوية وغيرها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet