وفد يمني يزور رواندا للاستفادة من تجربتها التنموية بعد حروب الإبادة الجماعية

ديبريفر
2022-08-24 | منذ 1 شهر

كيغالي (ديبريفر) - وصل وفد يمني من محافظة مأرب النفطية، الثلاثاء، الى العاصمة الرواندية كيغالي للاطلاع على تجربة البلد الرائدة في مجال التعافي وإعادة الإعمار بعد أن أنهكتها الحرب والمذابح على مدى سنوات طويلة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الزيارة تأتي كإحدى الأنشطة المتعلقة ببناء قدرات السلطات المحلية بهدف تمكينها من تصميم وتنفيذ خطط تعافي تلبي الخدمات العامة الموسعة المحلية ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الزيارة لتوفير تجربة تعلمية وعملية لقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية الخدمية بمحافظة مأرب والإطلاع عن كثب على التجارب الناجحة في روندا ميدانياً والاستفادة منها في وضع استراتيجيات وخطط تنموية تسهم في تحفيز التنمية المحلية وتحسين مستوى الاستجابة في تقديم الخدمات الأساسية للسكان المحليين.

كما تهدف إلى الاستفادة من التجربة الرواندية في مجال إعادة الإعمار بعد حروب الإبادة الجماعية التي جرت فيها قبل 28 عاماً، والفرص والتحديات في التخطيط المالي والإداري، وتنفيذ المشاريع الخدمية والحضرية وآليات تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتفعيل وظائف المساءلة الاجتماعية في المجتمع.

ويضم الوفد اليمني، "رئيس المكتب الفني بمحافظة مأرب علي الجبل ومدير مكتب المحافظة والسكرتير الصحفي للمحافظ ومدراء عموم المعلومات والتوثيق والإحصاء وتنمية المرأة ومؤسستي الكهرباء والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة ومكاتب الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والأشغال العامة والطرق ومديرية مدينة مأرب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet