الحكومة اليمنية تحذر من مخاطر فرض الحوثيين ترديد "الصرخة" في المدارس

ديبريفر
2022-08-25 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأربعاء، من مخاطر فرض جماعة أنصار الله (الحوثيين) على طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ترديد "الصرخة" .
ونشر وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، عبر "توتير"، وثيقة لتعميم في محافظة عمران، يحتم أداء "الصرخة" في الطابور المدرسي طوال العام الدراسي، وقال "ندين ونستنكر بأشد العبارات فرض ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ترديد "الصرخة الخمينية" المستوردة من إيران على طلاب وطالبات في الطابور الصباحي ضمن المدارس الحكومية والخاصة الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها".
واعتبر أن "هذه الخطوة الخطيرة تندرج ضمن نهج جماعة الحوثيين القائم منذ بدء الانقلاب في مسخ هوية الأطفال الوطنية والعربية وغسل عقولهم بأفكارها الظلامية المتطرفة، وغرس الحقد والكراهية للآخر في نفوسهم، وتعميم شعاراتها الطائفية الدخيلة على بلدنا ومجتمعنا، ونسف قيم التعايش بين اليمنيين"، حسب قوله.
وحذر الإرياني من "مغبة هذه الممارسات على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي اليمني، وكذا من مخاطر سعي الحوثيين لخلق جيل من الإرهابيين والمتطرفين الذين يدينون بالولاء للحرس الثوري الإيراني، ولا يشكلون خطراً على اليمن فحسب بل على الأمن والسلم الإقليمي والدولي"، حد تعبيره.
واستغرب  من "استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي على ممارسات جماعة الحوثي، واستمرارها في تجريف الهوية اليمنية ومحاولاتها خلخلة النسيج الاجتماعي والإضرار بالسلم الأهلي"، مشيراً إلى أن "الجميع سيدفع ثمن ذلك، وستقف حجر عثرة أمام اي جهود حقيقية ﻹحلال السلام في اليمن".
وطبقاً للوثيقة المنشورة، وجّه القيادي الحوثي زيد رطاس، المُعيّن مديراً لمكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران، مديري مكاتب التربية والتعليم في مديريات المحافظة بترديد الصرخة في الطابور المدرسي.
وشدد التعميم على تفعيل "الصرخة " في الطابور المدرسي للمدارس الحكومية والأهلية في كامل مديريات المحافظة، بعد أداء النشيد الوطني وتحية العلم، على مدار العام الدراسي .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet