الحوثيون يحذرون إسرائيل: جاهزون ولن نتردد في تسديد ضربات مؤلمة

ديبريفر
2022-08-30 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - حذرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، إسرائيل من أنها "لن تتردد في تسديد الضربات القاسية والمؤلمة ردا على أي عدوان محتمل".
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، عبر "تويتر"، إن "القوات المسلحة اليمنية تحذر العدو الإسرائيلي من مغبة ارتكاب أية حماقة كون الإقدام عليها لن يقابل بالصمت بل بالرد المناسب".
وأضاف أن "القوات المسلحة جاهزة لأية خيارات تحددها القيادة في أي لحظة"، داعيا "العدو الإسرائيلي لأن يأخذ هذا التحذير بمحمل الجد".
وأكد المتحدث العسكري للحوثيين، أن قوات جماعته "لن تتردد في تسديد الضربات القاسية والمؤلمة ردًا على أي عدوان محتمل ضد بلادنا".
وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قال إن قواته استهدفت "دولة ثالثة"، لم يسمها، وذلك توازياً مع الهجمات التي نفذها على قطاع غزة.
وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن كوخافي "لم يذكر اسم الدولة أو الهدف، لكن وسائل الإعلام العربية "العربية/ الحدث" الممولتين من السعودية، أفادت في 7 من الشهر الجاري بمقتل ستة مستشارين إيرانيين ولبنانيين في انفجار كبير في معسكر للحوثيين في اليمن في وقت سابق من هذا الشهر"، وعزت التقارير سبب الانفجار إلى صاروخ باليستي تابع للحوثي".
والاسبوع الماضي أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن تل أبيب لا تستبعد مواجهة عسكرية مع "حزب الله" اللبناني خلال الفترة المقبلة، وتتحسب لإمكانية استهدافها بطائرات مسيرة من اليمن.
ونقلت قناة I24 عن مصادر إسرائيلية مطلعة ، قولها إن "الخطر الحقيقي الذي تواجهه إسرائيل يكمن في اليمن وأن إمكانية استهداف إسرائيل من قبل جماعة أنصار الله الحوثية بات أمراً واقعياً وبتنسيق بين الحوثيين وحزب الله".
وتعتقد المصادر أن "حزب الله يخدع إسرائيل من خلال تسليط الأضواء على الجبهة الشمالية، ولكن إسرائيل تأخذ بعين الاعتبار إمكانية فتح جبهة من الجنوب عن طريق المسيرات الحوثية".
وكان عضو المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع للحوثيين محمد علي الحوثي، نفى أنباء شن إسرائيل ضربات على بعض المواقع في اليمن.
وقال في تصريحات لقناة "الميادين"،: "ما نقلته مصادر إسرائيلية بأنّ قوات الاحتلال استهدفت خلال معركة وحدة الساحات موقعاً في اليمن، لا أساس له".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet