طارق صالح: جهود تثبيت الهدنة باتت أمام طريق مسدود

ديبريفر
2022-09-02 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - اتهم العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، جماعة انصار الله (الحوثيين) بالدفع نحو تقويض جهود السلام وإنهيار الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن منذ خمسة أشهر.

وقال العميد صالح خلال لقائه الخميس مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، إن التصعيد العسكري المتواصل من قِبل الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً يضع جهود تثبيت الهدنة أمام طريق مسدود.

مطالباً بممارسة ضغوط حقيقية وجادة من قبل المجتمع الدولي لمنع إنهيار الهدنة "الهشة" التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن منذ إبريل الماضي.

وأشار الى الهجوم العسكري الواسع الذي نفذه الحوثيون مطلع الأسبوع الحالي في تعز، الذي حاولوا من خلاله السيطرة على منطقة الضباب وقطع الشريان الوحيد الذي تتنفس منه مدينة تعز التي يفرضون عليها حصاراً خانقاً منذ سنوات.

وأعتبر نائب رئيس المجلس الرئاسي إن معاودة الحوثيين للهجوم يمثل استخفافًا واضحاً من الجماعة الحوثية بالإدانات الأممية والدولية الواسعة.

وشدد صالح على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية والضغط على الحوثيين لتنفيذ التزاماتهم بموجب اتفاق الهدنة وفي مقدمتها فتح الطرقات ورفع الحصار عن مدينة تعز، وإنجاز ملف تبادل الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل دون قيد أو شرط.

من جانبه، أشاد السفير الأمريكي بالجهود المبذولة من قِبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المعترف بها دوليا، وتعاطيهما الايجابي مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.
 مؤكدًا التزام الولايات المتحدة الأمريكية بموقفها الراسخ والدائم مع وحدة واستقرار اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet