اليمن.. مقتل وإصابة 10 حوثيين خلال اشتباكات في تعز

ديبريفر
2022-09-05 | منذ 4 أسبوع

تعز (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأحد، مقتل وإصابة 10 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال مواجهات في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقال المتحدث باسم القوات الحكومية في محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، عبر حسابه على "تويتر"، إن الحوثيين ‏عاودوا خروقاتهم المتكررة للهدنة الأممية الإنسانية المعلنة في جبهات محور تعز خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية ونفذوا محاولة تسلل في جبهة ميلات بالضباب غربي المدينة تصدت لها القوات الحكومية، ما أدى إلى مقتل 4 من الحوثيين  ‏وجرح 2 آخرين.
وأضاف: "نفذ العدو محاولة تسلل فاشلة في الجبهة الشرقية للمدينة وتحركات تحت مواقع الجيش وبالتمشيط من مدفع مضاد للطيران عيار 23 ملم، وتم التصدي لهم، وحدثت مواجهات قوية، وجرح 4 من المجموعة المتسللة والتي تقدر بـ 12 فرداً، وإجبارهم على التراجع والفرار".
وذكر البحر أن مقاتلي الحوثيين، "قصفوا بالمدفعية الثقيلة محيط تبة الخزان والمقهاية (قرب طريق الضباب) شريان تعز الجزئي الوحيد، وذلك من مواقعهم في الروض وغرب المدينة"، مؤكداً "الرد على مصادر النيران المعادية وإسكاتها".
وأفاد بوقوع اشتباكات وإطلاق نار بالرشاشات من أماكن تمركز الحوثيين بالخمسين إلى مواقع القوات الحكومية بالدفاع الجوي شمال غرب تعز .
وأشار إلى "استمرار الحوثيين في استقدام تعزيزات بعناصر قتالية (مجندين) من خارج محافظة تعز والتعزيز بآليات عسكرية، حيث تحركت دبابة لهم من منطقة البرح غربي تعز إلى جوار مصنع السمن والصابون شمال غربي تعز".
ويوم الاثنين الماضي، أعلنت القوات الحكومية صد هجوم لجماعة الحوثيين على مواقع عسكرية غربي مدينة تعز، وتكبيد منفذيه 23 قتيلاً ونحو 30 جريحاً بينهم قيادات ميدانية، إثر معارك عنيفة بين الجانبين استمرت 10 ساعات أسفرت عن مقتل 10 جنود وإصابة 7 آخرين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet