اليمن .. أكثر من 800 إصابة بشلل الأطفال في مناطق سيطرة الحوثيين

ديبريفر
2022-09-05 | منذ 4 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - تصاعدت حالات الإصابة بمرض شلل الأطفال في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمالي اليمن خلال الثمانية الشهور الأولى من العام 2022.  
وذكرت قناة "العربية" الممولة من السعودية، أن أكثر من 800 طفل أصيبوا بشلل الأطفال خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الجاري حسبما أفادت بيانات صادرة عن وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة في العاصمة صنعاء.
وأضافت أن إجمالي حالات الشلل الرخو الحاد المكتشفة إلى الأسبوع 34 من العام الجاري، بلغ 827 حالة، مشيرة  إلى أن 52% من المصابين هم في الفئات العمرية ما دون سن الثلاث سنوات.
وأوضحت أن حالات الفيروس المتحور من النوع الثاني (cVDPV2) الواصلة خلال شهر أغسطس الفائت بلغت 183 حالة، منها 56 مخالطا، و115 حالة إصابة من العام 2022 .
وتخلص اليمن من فيروس الشلل تماماً منذ عام 2006، وحصل على شهادة خلوه من هذا الفيروس من قبل منظمة الصحة العالمية عام 2009.
وفي يناير الماضي، قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إن حالات الإصابة بشلل الأطفال في البلاد، ظهرت نتيجة عدم تعاون جماعة الحوثيين في تنفيذ حملات التطعيم بشكل سليم، رغم توفر اللقاحات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet