العليمي يدعو للوقوف بحزم أمام تهديدات الملاحة الدولية في البحر الأحمر

ديبريفر
2022-09-06 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، يوم الاثنين، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ووضع حد لمشروع جماعة أنصار الله (الحوثيين) التدميري المتعلق بزراعة الالغام والمتفجرات المحرمة دولياً، وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال إستقباله اليوم في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء وممثلين دبلوماسيين عن 17 دولة اوروبية لبحث مستجدات الاوضاع  وجهود احلال السلام في اليمن.

وأشاد العليمي في اللقاء بالمواقف الاوروبية الاخيرة المنددة بخروقات الجماعة الحوثية للهدنة الانسانية، واتفاق ستوكهولم في تعز والحديدة.
 
وجدد الرئيس اليمني التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً.

وأطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفراء الاوروبيين على مستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية، بما في ذلك الاصلاحات المؤسسية والخدمية التي يقودها المجلس والحكومة المعترف بها دوليا، والتي تحظى بدعم السعودية والامارات، وفق قوله.

وحث العليمي المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات وانتهاكات الجماعة الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ووضع حد لمشروعها التدميري المتعلق بزراعة الالغام والمتفجرات المحرمة دولياً، وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

كما استمع من السفراء الاوروبيين الى شرح حول جهودهم المنسقة مع الوسطاء الامميين والدوليين من اجل تعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet