اليمن .. ارتفاع حصيلة ضحايا "هجوم أحور" الى 27 قتيلاً بينهم ستة إرهابيين

ديبريفر
2022-09-06 | منذ 4 أسبوع

أبين (ديبريفر) - ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الارهابي الذي شنه مسلحون يعتقد إنتماؤهم لتنظيم القاعدة اليوم الثلاثاء على نقطة أمنية في محافظة أبين جنوبي اليمن، إلى 27 قتيلاً، بينهم ستة من ارهابيين، بالاضافة الى عدد من الجرحى، في حصيلة جديدة للعملية الارهابية.

وقالت مصادر يمنية أن 21 جندياً من قوات الحزام الأمني قتلوا وأصيب ثمانية جنود أخرون (على الأقل) في هجوم ارهابي استهدف نقطة أمنية لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في منطقة أحور بمحافظة أبين.

وأضافت أن الهجوم أسفر ايضاً عن مقتل  6 عناصر من المهاجمين الذين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، ليرتفع بذلك اجمالي عدد القتلى الى 27 قتيلا.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات” مقتل القيادي ياسر ناصر شائع وعدد من مرافقيه، أثناء التصدي للهجوم الذي وقع على نقطة أمنية في مديرية أحور بمحافظة أبين“.

وقالت، إن عناصر من تنظيم القاعدة شنت هجوماً على نقطة أمنية لقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي في منطقة مقاطين بمديرية أحور محافظة أبين.

وأضافت أن قوات الحزام الأمني اشتبكت مع عناصر القاعدة، ما أدى إلى مقتل قائد الكتيبة الأولى مكافحة إرهاب ياسر شايع واثنين من الجنود، بالإضافة إلى ستة من المهاجمين.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو اسبوعين من اطلاق قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عملية عسكرية واسعة شرقي محافظة ابين تحت مسمى "سهام الشرق" ضد ما وصفتها بالتنظيمات الارهابية على الحدود مع محافظة شبوة المجاورة.

وتسيطر القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من أبوظبي، على محافظة أبين، بعدما أجبرت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على الانسحاب منها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet