السفير الأمريكي باليمن: نحرص على استمرار الهدنة وتنفيذ متطلباتها

ديبريفر
2022-09-07 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - جدد السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاغن، يوم الثلاثاء، تأكيده حرص واشنطن على استمرار الهدنة وتنفيذ متطلباتها لتحقيق السلام الشامل في البلد العربي الغارق في الحرب منذ نحو ثماني سنوات.
جاء ذلك خلال اتصال مرئي، مع عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن سلطان العرادة، ناقش مستجدات الأحداث والتطورات على الساحة اليمنية ، والجهود الأممية لصناعة السلام في اليمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
كما أكد فاغن "دعم بلاده الدائم لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة اليمن واستقراره"، وفقاً للمصدر نفسه.
من جانبه أكد العرادة دعم مجلس القيادة الرئاسي للجهود الأممية والدولية الرامية لإحلال السلام وإنهاء الحرب إذا ما التزمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذ الالتزامات التي قطعتها للمجتمع الدولي بموجب الهدنة الإنسانية".
واتهم العرادة جماعة الحوثيين بـ "التعنت ورفض تنفيذ أي بند من بنود الهدنة، بالإضافة إلى مواصلة التجنيد والتحشيد والتعبئة بما فيها تجنيد الأطفال بهدف تحقيق مكاسب عسكرية".
وقال إن "مجلس القيادة الرئاسي يعمل كل ما بوسعه في ظروف بالغة التعقيد والصعوبة، وهو ما يتطلب من الأشقاء والأصدقاء تقديم العون والمساندة من أجل العبور الآمن والتغلب على التحديات الراهنة" على حد تعبيره.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet