وزير الدفاع اليمني: هجوم أبين يشير للتعاون الوثيق بين القاعدة والحوثي

ديبريفر
2022-09-08 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق محسن الداعري، يوم الثلاثاء، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة أمنية في محافظة أبين جنوبي البلاد، يشير إلى التعاون الوثيق بين تنظيم القاعدة وجماعة أنصار الله (الحوثيين).
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع الداعري، مع محافظ أبين أبو بكر حسين، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأضاف الداعري أن "الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف نقطة أمنية بأحور أبين، لن يثني القوات المسلحة عن محاربة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها إلى أوكارها وتطهير الوطن من عبثها وإجرامها، لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والسكينة".
وشدد "على اليقظة ورفع الجاهزية القتالية والاستنفار للتصدي لأي تهديدات أو عمليات إرهابية مماثلة تستهدف القوات المسلحة والأمن".
وأكد وزير الدفاع اليمني، "ضرورة التنسيق بين مختلف الوحدات العسكرية والأمنية، حتى تتمكن من مواجهة الإرهاب، وردع كل من تسول له نفسه زعزعة الاستقرار في المحافظات المحررة"، حسب قوله.
وتابع "العملية الإرهابية الجبانة تشير بوضوح الى التعاون الوثيق بين التنظيمين الإرهابيين القاعدة والحوثي المدعوم إيرانيا"، مؤكداً أن المؤسسة العسكرية لن تتوانى في مواجهتهما وهزيمتهما معا.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية مقتل 21 جندياً وإصابة 7 آخرين من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عملية إرهابية بمديرية أحور محافظة أبين، بالإضافة إلى مقتل ثمانية من العناصر الإرهابية الذين يعتقد انتماؤهم إلى تنظيم القاعدة .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet