جماعة الحوثي تضع أربعة شروط "واجبة التنفيذ" لاستمرار الهدنة

ديبريفر
2022-09-10 | منذ 3 أسبوع

طهران (ديبريفر) - وضعت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، أربعة نقاط أساسية ينبغي تنفيذها كـ"شرط أساسي" من أجل القبول باستمرار الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن منذ إبريل الماضي.

وقال كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام خلال لقائه في طهران مع مساعد وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي، أن التطبيق الصحيح لبنود الاتفاق، ورفع الحصار، وإيقاف الحرب، ودفع رواتب الموظفين أمرٌٌ ضروري لاستمرار الهدنة".

وأكد القيادي الحوثي تمسك جماعته بهذه الاشتراطات وضرورة تنفيذها بشكل كامل للموافقة على إستمرار الهدنة الأممية "الهشة" التي تمر بمخاض عسير جراء الخروقات العسكرية المستمرة التي تتبادل أطراف الهدنة الاتهامات بشأن المسؤولية عن ارتكابها.

وتأتي هذه الشروط الحوثية في خضم مساعي دبلوماسية مكثفة تقودها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ، طمعاً في الوصول الى اتفاق موسع للهدنة والبناء عليها وتحويلها الى سلام دائم في البلد الغارق بالحرب منذ ثمانية أعوام.

وسبق أن حث المبعوث الأممي الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ الأطراف اليمنية المتصارعة على تقديم تنازلات والانخراط الجاد في مفاوضات سياسية دون شروط مسبقة، والعمل على تغليب مصالح اليمنيين والتخفيف من معاناتهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet