ناطق الحوثيين : التحالف وصل إلى طريق مسدود ونحن أقوى عسكرياً وسياسياً

ديبريفر
2022-09-11 | منذ 3 أسبوع

طهران (ديبريفر) - قال كبير مفاوضي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والناطق الرسمي باسمها، محمد عبدالسلام، يوم السبت، إن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اعترف بفشله ووصل إلى طريق مسدود، فيما جماعته في وضع أقوى عسكرياً وسياسياً.
جاءت تصريحات عبدالسلام خلال لقاء في طهران، مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".
وأضاف عبدالسلام، "لقد مضى ما يقرب من 8 سنوات على العدوان الوحشي للأعداء على شعب اليمن، واعترف العدو بفشله ووصل إلى طريق مسدود، الأمر الذي جعله يفكر في الحصار الاقتصادي لليمن"، حسب تعبيره.
وتابع "نحن حالياً في وضع أقوى من أعدائنا عسكرياً ومن حيث حالة التنسيق وإدارة شؤون الحكومة واستطعنا رغم الحرب أن نحقق إنجازات جيدة"، حد زعمه.
و أكد كبير مفاوضي الحوثيين، أنه إذا استمرت هذه الظروف والضغوط على الشعب اليمني ، "فقد نعيد النظر في وقف إطلاق النار".
واستطرد "ينبغي أن ينتهي الحصار وتخرج القوات الأجنبية من اليمن، وإلى أن تتحقق هذه الأهداف فلا يجوز تمديد وقف إطلاق النار".
من جانبه قال المسؤول الإيراني إن "أعداء اليمن يحولون الحرب إلى حرب اقتصادية لزيادة معاناة المواطنين، لكن روح الشجاعة والصبر ستؤدي لتجاوز المشاكل".
وأضاف أن الكيان الصهيوني والولايات المتحدة والسعودية اعتقدوا أنهم سينجحون في تركيع الشعب اليمني في غضون 3 أشهر.
وكان كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي، دعا، خلال القائه كبير مفاوضي الحوثيين، يوم السبت، إلى اغتنام وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن بهدف رفع الحصار كليا من دون أي شروط، مطالبا بترسيخ وقف إطلاق نار شامل ومستديم على الصعيد اليمني.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet