اليمن.. مسؤول حوثي سابق يعلن انشقاقه عن الجماعة

ديبريفر
2022-10-04 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) أعلن مسؤول سابق في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، انشقاقه عن الجماعة، وانضمامه إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وظهر سليمان عويدين الغولي الوكيل السابق لوزارة الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين، في تسجيل مصور من مأرب أعلن فيه انشقاقه عن الجماعة، بعد نحو أسبوع من إطلاق سراحه من السجن.
وقال الغولي في تغريدة على "تويتر"، "‏بعد أن وصلت إلى مأرب الجمهورية بحمد الله أعلن انضمامي الرسمي للشرعية اليمنية وللتحالف العربي لمحاربة الانقلاب الحوثي الإيراني"، حد تعبيره.
جاء هذا بعد أيام على إعلان مصادر مقربة من الغولي عن تعرضه للاعتقال للمرة الثانية على يد الحوثيين، بتهمة تلقي أموال مشبوهة من المملكة العربية السعودية، معتبرة تلك الاتهامات "مجرد تلفيقات باطلة".
وسبق أن جرى اعتقال سليمان الغولي مرتين عامي 2020 و 2021 ووجهت له اتهامات مماثلة (التخابر مع العدوان وتلقي أموال سعودية) لكنهم لم يتمكنوا من إثباتها في المرتين ليضطروا لاحقاً الى اطلاق سراحه، وفقاً للمصادر.
وينتمي الغولي إلى مديرية ريدة في عمران، وانضم إلى جماعة الحوثيين مطلع العام ٢٠١٣ وشارك معها في جبهات القتال المختلفة ليتم مكافأته بتعيينه وكيلاً لوزارة الشباب في حكومة صنعاء قبل أن تتم إقالته من المنصب أواخر ٢٠١٧ ليبدأ عقب ذلك مساراً معارضاً للجماعة.
ومنذ شهرين تقريباً تبنى الغولي دعوات لإسقاط حكومة الحوثيين في صنعاء متهماً قيادات الجماعة بالفساد ونهب مقدرات البلد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet