العليمي: آن الأوان للقيام بعمل عربي جماعي في اليمن

ديبريفر
2022-11-03 | منذ 1 شهر

الجزائر (ديبريفر) - دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، الدول العربية إلى تصنيف الحوثيين، كمنظمة إرهابية، دعماً لقرار مجلس الدفاع الوطني اليمني، وقرار مجلس الجامعة العربية رقم 8725، على مستوى المندوبين الصادر بتاريخ 23 يناير 2022 والمصادق عليه في وقت لاحق من قبل المجلس الوزاري.

وقال في كلمة اليمن خلال القمة العربية الـ31 المنعقدة في الجزائر، إن جماعة الحوثي تسببت في وفاة نصف مليون شخص، وشردت حوالى خمسة ملايين آخرين في أنحاء البلاد وعبر الأقطار والقارات، كما زرعت ملايين الألغام، والعبوات والمتفجرات المحرمة دوليا، وقادت الأطفال والشباب إلى محارق الموت.

وأتهم العليمي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالسعي الى تجريف الهوية اليمنية وسحق مناخ التعايش، وسلخ اليمن من نسيجها العربي خدمة للأجندات الايرانية التدميرية في المنطقة.

وأضاف: "آن الأوان للقيام بعمل عربي جماعي في اليمن قائم على حقائق التهديد للأمن القومي، ومحاولات سلخ اليمن عن نسيجه العربي، وتحويله الى نقطة انطلاق إيرانية لتهديد الأمن القومي العربي، وإمدادات الطاقة العالمية".

وأشار إلى "تباهي الجماعة الحوثية باستهداف المنشآت المدنية والاقتصادية في اليمن، وعبر الحدود، وتطوير أساليب إرهابية لتهديد الملاحة البحرية، بدءاً بزراعة الألغام في الممرات الملاحية الدولية، ومهاجمة الناقلات التجارية بواسطة الطائرات والقوارب المسيرة، والصواريخ الموجهة، وصولاً الى أعمال القرصنة واختطاف السفن، بغرض الابتزاز".

وشدد الرئيس اليمني على ضرورة "حرمان الحوثيين من أي ملاذات آمنة ومنابر تعبوية، وتجفيف مصادر تمويلاتهم، وتفكيك ايديولوجياتهم الخادعة من أجل استعادة مسار السلام الحقيقي والمستدام".

وقال إن ذلك لن يكتمل دون مواجهة وعزل النظام الإيراني الذي يمنح الإرهابيين الملاذ، والسلاح، والمال، والإعلام".

موضحاً أن "التحول في استراتيجية تعامل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مع هذه الجماعة "يراعي كافة الشواغل وفق آليات مدروسة تأخذ بعين الاعتبار الحقائق والواقع الاقتصادي والاجتماعي والإنساني".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet