مجلس التعاون الخليجي يدعو للضغط على الحوثيين للتفاوض مع الحكومة اليمنية

ديبريفر
2023-02-07 | منذ 1 سنة

الرياض (ديبريفر) دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، يوم الإثنين، إلى الضغط على جماعة أنصار الله (الحوثيين) للتفاوض مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على وقف إطلاق نار شامل والوصول إلى سلام مستدام.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ وفق بيان صدر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون.
وأكد البديوي عزم المجلس على بذل كافة الجهود الهادفة لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، لإنهاء الأزمة وكذلك دعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى الحل السياسي المنشود وفقاً للمرجعيات الثلاث. 
وشدد على أهمية دعم تجديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة وتوسيع مكاسبها لما لها من مردود إيجابي على حياة اليمنيين من النواحي الإنسانية والاقتصادية والمعيشية.
ودعا أمين عام مجلس التعاون، إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية، والانصياع إلى مناشدات المجتمع الدولي للتفاوض مع الحكومة اليمنية على وقف إطلاق نار شامل، تحضيراً لاستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول إلى سلام مستدام وعادل مبني على المرجعيات الثلاث، بحسب البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet