ثمانية قتلى من القوات الحكومية والحوثيين في مواجهات جنوبي مأرب

( مارب )ديبريفر
2023-03-06 | منذ 4 أسبوع

قتل ثمانية من جنود قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)،  يوم الأحد، في مواجهات بينهما بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد. وقال مصدر عسكري إن مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت بين وحدات من القوات الحكومية وجماعة الحوثيين في جبهة البلق الشرقي بمديرية الوادي جنوبي مأرب،  وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

وأضاف أن مسلحي الحوثيين يحاولون السيطرة على كامل سلسلة جبال البلق الشرقي الاستراتيجية التي تعد أهم تحصينات القوات الحكومية،  والمطلة على طريق حيوي مؤدٍ إلى نقطة الفَّلج على مدخل مدينة مأرب.

 

وأفاد المصدر بأن المواجهات أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود حكوميين وإصابة 7 آحرين بينهم بينهم قائد اللواء 13 مشاة، العميد أكرم الأديمي الذي أصيب إثر قصف مدفعي. 

كما قتل 5 من الحوثيين،  وأصيب آخرون .

 

وأشار المصدر إلى اندلاع مواجهات أخرى بين قوات محور سبأ التابعة لألوية "العمالقة" الموالية للقوات الحكومية، والحوثيين في جبهات مديرية حَّريب جنوبي مأرب.

 

وكانت مصادر عسكرية، قالت في وقت سابق الأحد، إن قائد اللواء 13 مشاة في القوات الحكومية العميد أكرم الأديمي، أصيب في قصف مدفعي أثناء إحباط محاولة تسلل الحوثيين جنوبي مأرب.

 

كما أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إحباط محاولة تسلل للحوثيين على مواقع عسكرية في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب، دون مزيد من التفاصيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet