عقب احتجاجات غاضبة .. الحكومة تعلن عودة التيار الكهربائي إلى عدن تدريجياً

عدن (ديبريفر)
2020-04-25 | منذ 3 شهر

احتجاجات في عدن ضد تردي الخدمات

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، إن التيار الكهربائي عاد تدريجياً، إلى محافظة عدن جنوبي البلاد، وذلك عقب احتجاجات شعبية غاضبة رافقتها أعمال شغب وقطع للطرقات، نددت بانقطاع الكهرباء منذ أربعة أيام.
وأضاف وكيل وزارة الكهرباء والطاقة في الحكومة "الشرعية" عبد الحكيم فاضل، أن إحدى محطات الطاقة المشتراة عادت إلى الخدمة عقب توقفها لأيام، بعد لحظات من عودة محطة الحسوة الكهربائية ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وذكر أن محطة الحسوة عادت بقدرة 55 ميغاوات قابلة للزيادة في غضون الساعات القادمة، مشيراً إلى أن ذلك سوف يقلل من ساعات انقطاع التيار الكهربائي.
وشهدت مدينة منتصف ليل الجمعة وفجر السبت، احتجاجات شعبية على تردي الخدمات، وخصوصاً بعد انقطاع الكهرباء منذ الثلاثاء الماضي، جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي تسببت بأضرار واسعة.
وقالت مصادر محلية، إن المئات من السكان خرجوا إلى شوارع مديريات خور مكسر والمعلا وكريتر والشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة، للتنديد بانقطاع الكهرباء وتدهور الخدمات بشكل عام.
وأفادت المصادر بأن المحتجين قطعوا عدداً من الشوارع الرئيسية بعد إضرام النار في إطارات تالفة للمركبات، وحاولوا أيضاً إحراق مقرات حكومية، أبرزها مقر مكتب الإحصاء في التواهي، بعد إشعال النار في واحدة من بواباته الرئيسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet