صحيفة آي: ما أسباب فعالية وسائل الهند في مواجهة فيروس كورونا؟

لندن (ديبريفر)
2020-04-30 | منذ 4 سنة

ما أسباب انخفاض أعداد ضحايا فيروس كورونا في الهند

بحثت صحيفة "آي" البريطانية، اليوم الخميس،  في أسباب فعالية وسائل الهند في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".

وقالت الصحيفة في مقال لروشيلا شارما بعنوان "فيروس كورونا في الهند: لماذا يعد عدد الحالات والوفيات منخفضاً نسبياً في بلد يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة"، إن الهند شهدت أول حالة إصابة قبل نحو شهرين، ولديها حاليا 31.332 إصابة مؤكدة، و 1008 وفيات فقط.

وأشارت إلى أن الهند ثانية كبريات دول العالم من حيث عدد السكان، لكنها فاجأت الخبراء في الأشهر الأخيرة بعدد منخفض للغاية لوفيات فيروس كورونا.

ولفتت الكاتبة إلى خوف الخبراء من حدوث ملايين الوفيات المحتملة بسبب الأنظمة الصحية الضعيفة في الهند، لكن الأرقام الخاصة بكوفيد 19 في البلاد تظهر حقيقة مختلفة، حتى الآن.

وعدّدت روشيلا بعض أسباب ذلك، قائلة إنه في حين يصعب تحديد السبب الذي يجعل الهند تبدو وكأنها تحقق نجاحاً في مواجهة الوباء، فإن أحد الإجراءات الرئيسية التي تميزها عن الدول الأخرى هي طريقتها في تطبيق الإغلاق.

وذكرت أن الهند انتبهت مبكراً إلى أهمية تطبيق الإغلاق. وأضافت أن الذين انتقدوا ذلك يدرسون الآن ما إذا كان لهذا دور كبير في انخفاض معدلات انتشار الفيروس.

وتناولت الكاتبة أيضاً القيود التي بادرت السلطات الهندية بفرضها على السفر، وقالت "فرضت البلاد بالفعل تدابير للتعامل مع كوفيد 19 قبل الإغلاق. ففي 11 مارس، علقت البلاد جميع التأشيرات السياحية وأعلنت أن أي مسافر كان في مناطق تضررت بشدة سيتم عزله لمدة أسبوعين. كما أعلنت في 22 مارس أنه سيتم حظر جميع الرحلات الجوية الدولية القادمة إلى الهند، وتم تعليق جميع خدمات القطارات."

ورأت الكاتبة أن من بين العوامل المهمة الأخرى هو أن الهند دولة فتية.
وتابعت "أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند النظر إلى أرقام وباء فيروس كورونا في الهند هو أن سكان الهند صغار جداً، خاصة عند مقارنتهم بالمملكة المتحدة وإيطاليا."


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet