الحوثيون يحاكمون 75 قائداً عسكرياً حكومياً في صنعاء بتهمة الخيانة

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-30 | منذ 1 أسبوع

اللواء الركن ثابت جواس، من بين 75 قائداً عسكرياً يحاكمهم الحوثيون في صنعاء

عقدت المحكمة العسكرية المركزية التي تديرها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، جلسة علنية لمحاكمة 75 من القيادات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

واتهمت المحكمة العسكرية الحوثية، القيادات العسكرية الحكومية بالخيانة وتسهيل دخول "العدو إلى إقليم الجمهورية اليمنية"، حد قولها.

واستمعت المحكمة إلى مرافعات المحامين المنصبين عن القيادات العسكرية الحكومية، وأقرت تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة مقبلة لاستكمال الاستماع ردود المحامين، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

ومن أبرز القيادات العسكرية التي تحاكمها جماعة الحوثيين، اللواء الركن ناصر عبدربه الطاهري، واللواء الركن أحمد حسان جبران، واللواء الركن ثابت جواس، والعميد الركن صادق علي سرحان.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة التي تديرها جماعة الحوثيين في صنعاء، قد أصدرت في 17 مارس الفائت، أحكاماً بإعدام 19 مسؤولاً وقائداً في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بينهم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، بتهمة التخابر لصالح التحالف العربي.

وأدانت المحكمة 19 قائداً عسكرياً بتهم "انتحال الصفة وإعانة العدو وتحريض دول العدوان السعودي على شن حرب على اليمن".

كما قضت المحكمة "بالإعدام تعزيراً بحق المدانين ومصادرة أموالهم الثابتة والمنقولة وتوريدها إلى خزينة الدولة، وبرأت فواز محمد حزام الضبري من التهم المنسوبة اليه".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet