اليمن.. مقاتلات التحالف تقصف وزارة الإعلام في صنعاء

صنعاء (ديبريفر)
2020-07-01 | منذ 4 شهر

ضيف الله الشامي

اتهم وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ضيف الله الشامي، مساء اليوم الأربعاء، التحالف العربي بقيادة السعودية باستهداف البنية التحتية لوزارة الإعلام ومؤسساتها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن الشامي قوله، إن هجمات التحالف الجوية اليوم "محاولة لإسكات صوت الحق والتغطية على جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب اليمني".

وكشف الشامي عن استهداف غارات التحالف لمبنى وزارة الإعلام في صنعاء ملحقة أضراراً بالغة فيه.

ودعا وزير إعلام حكومة الإنقاذ الاتحادات الإعلامية العربية والدولية والمنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين إلى "الاضطلاع بدورها إزاء ما تتعرض له الوزارة والمؤسسات والوسائل الإعلامية في اليمن من استهداف ممنهج من قبل التحالف".

وشن طيران التحالف العربي منذ صباح وحتى مساء اليوم الأربعاء، نحو 57 غارة توزعت على خمس محافظات شمالي اليمن وكان للعاصمة صنعاء النصيب الأوفر منها بعدد 21 غارة.

ووصف التحالف العربي الهجمات الجوية التي نفذها في العاصمة صنعاء، وعدد من المدن، بـ"المشروعة"، مشيراً إلى أن عملياته العسكرية "هدفت لتحييد وتدمير القدرات النوعية للحوثيين"، واستجابة للتهديدات التي أطلقتها الجماعة مؤخرا.

ووفقا لقناة "الحدث" السعودية، يعقد التحالف مؤتمرا صحفيا الليلة، يكشف فيه تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي استهدفت مواقع لجماعة أنصار الله.

وتوعد الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، التحالف العربي بعمليات قاسية ردا على غاراته في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet