قيادي حوثي يهدد السعودية : خياراتنا واسعة وسنجعلها تندم

ديبريفر
2023-05-30 | منذ 10 شهر

صنعاء (ديبريفر) هدد قيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً ضد الجماعة في اليمن، بأن لديهم "خيارات وبدائل ومفاجأة لردعها في حال عدم التزامها باستحقاقات السلام"، مؤكداً أن المملكة والمنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن "أمين سر المجلس السياسي الأعلى" (مجلس الحكم) ياسر الحوري قوله، إن جماعته "تحضر مفاجأة لردع السعودية وتجعلها تندم في حال استمرار مماطلتها وتلكؤها في استكمال المفاوضات والالتزام باستحقاقات إحلال السلام في اليمن"، حسب تعبيره.
وأضاف أن جماعته "تعد بدائلها وخياراتها في حال استمرت السعودية في نهج التقدم في المفاوضات خطوة والتراجع خطوتين للخلف".
وتابع القيادي الحوثي: "إذا لم يكن هناك التزام واضح وصريح فإن السعودية والمنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار، وأن الخيارات اليمنية واسعة مع اتساع الإنتاج العسكري اليمني محلي الصنع والجاهزية القتالية على كافة المستويات".
واتهم السعودية بالمراوغة ومحاولة كسب الوقت في تنفيذ التزاماتها في الملف الإنساني الذي يتضمن استحقاقات معالجة آثار الحرب من جميع النواحي وكافة الالتزامات لتحقيق السلام في اليمن، على حد قوله.
واستطرد الحوري قائلاً إن معالجة آثار الحرب على اليمن "هي أكبر من التعويضات وإعادة الإعمار كونها تشمل جميع النواحي المعنوية والنفسية والصحية".
ولم يصدر تعليق من السعودية أو التحالف الذي تقوده في اليمن، على تصريحات القيادي الحوثي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet