الصليب الأحمر تدعو إلى الحفاظ على حياة المدنيين في اليمن

ديبربفر
2020-07-17 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الخميس، أطراف النزاع في اليمن، إلى عدم استهداف المدنيين واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على حياتهم، وذلك عقب غارة جوية للتحالف العربي أسفرت عن ضحايا مدنيين شمال شرق البلاد.
وقالت اللجنة الدولية في تغريدة على حساب مكتبها في اليمن بموقع "تويتر"، إنها "تشعر بالقلق البالغ إزاء التقارير الواردة عن الهجمات الأخيرة في الجوف والتي أودت بحياة العديد من المدنيين ".
وأضافت "ندعو جميع أطراف النزاع في اليمن ألا يهاجموا المدنيين أو الأهداف المدنية وأن يتخذوا جميع التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على حياتهم".
والأربعاء، اتهمت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التحالف العربي بشن غارات على الجوف، ما أدى إلى مقتل وإصابة 31 مدنياً أغلبهم أطفال ونساء، فيما لم يصدر تعقيب من التحالف، الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، دعا يوم الخميس إلى إجراء تحقيق شفاف وشامل في مقتل مدنيين بضربة جوية في محافظة الجوف.
وقال غريفيث في بيان "إن الاعتداء على المدنيين والبنية التحتية المدنية من أي من أطراف النزاع هو أمر مستهجن ويخالف القانون.. من غير المقبول أن تستمر الحرب بمثل هذا الأثر المدمر على حياة اليمنيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet