اليمن.. اشتعال المعارك مجدداً في البيضاء وشرقي صنعاء بين القوات الحكومية والحوثيين

ديبريفر
2020-07-18 | منذ 4 شهر

مقاتل يمني مثقلاً بذخيرة بندقيته ويبدو متجهاً صوب إحدى الجبهات التي لم تتوقف منذ 6 سنوات

البيضاء (ديبريفر) - تجددت المواجهات بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله(الحوثيين) في محافظة البيضاء وسط اليمن، في حين تواصلت المعارك لليوم الثاني على التوالي في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة، إن قواتها، مسنودة برجال القبائل، شنت هجوماً واسعاً على مواقع يتمركز فيها الحوثيون في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء.

ووفقاً لبيان وزارة الدفاع اليمنية الذي نشره على موقع "26سبتبمر"، تكبد الحوثيون خلال الهجوم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار البيان إلى أن "الحوثيين في جبهة قانية ينهارون في ظل الخسائر الكبيرة التي يتكبدونها بشكل يومي".

والثلاثاء الماضي أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية سيطرتها على العديد من المواقع والمرتفعات في عدة محاور بمنطقة قانية شمالي البيضاء خلال هجوم "نوعي" مسنود بطيران التحالف العربي.

ونهاية الشهر الماضي قالت جماعة الحوثيين أنها سيطرت على مناطق بمساحة400 كم مربع في محافظتي البيضاء ومارب وسط وشمال شرقي اليمن، بينها جبهة قانية ومديرية ردمان معقل البرلماني والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي، خلال عملية هجومية واسعة.

ومن البيضاء إلى جبهة نهم شرقي صنعاء، التي تقول القوات الحكومية أنها تواصل عملياتها العسكرية هناك، في حين تؤكد جماعة الحوثيين سيطرتها كلياً عليها منذ يناير الماضي.

وأكدت القوات الحكومية، الجمعة، أنها كبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبية، وفقاً للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وقال المركز  في بيان، إن القوات الحكومية تخوض لليوم الثاني على التوالي معارك مستمرة ضد الحوثيين في جبهتي نجد العتق وصلب بمديرية نهم.

وأشار البيان إلى أن مدفعية القوات الحكومية وكذا مقاتلات التحالف العربي، استهدفت عدداً من المواقع التي يتمركز فيها الحوثيين، كما استهدفت آليات ومعدات قتالية وتحصينات حوثية وقتلت وجرحت مقاتلين حوثيين، (لم تذكر عددهم).

ويوم أمس، قال رئيس أركان وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليا الفريق صغير بن عزيز، على حسابه في "تويتر"، إن "المعركة ضد الحوثيين المدعومين من إيران مقدسة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet