قطر تصف تصريحات رئيس الوزراء اليمني بشأن دعمها للحوثيين بالمضحكة

ديبريفر
2020-07-21 | منذ 3 شهر

خارجية قطر ترد على تصريحات رئيس الوزراء اليمني وتصفها بالمضحكة

الدوحة (ديبريفر) - وصفت دولة قطر، تصريحات رئيس الوزراء اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا معين عبدالملك يوم أمس من القاهرة بشأن دعمها للحوثيين بالمضحكة.

وأعربت الخارجية القطرية في بيان صحفي الثلاثاء اطلعت عليه "ديبريفر" عن استغرابها من "الزج" باسم قطر في الصراع اليمني، واتهامها بدعم الحوثيين عبر تصريحات رئيس الحكومة اليمنية الذي يزور القاهرة بدعوة رسمية من نظيره المصري.

وقال البيان: "تعرب وزارة الخارجية في دولة قطر عن استغرابها الشديد من الزج باسم دولة قطر في الحرب في اليمن ورفضها القاطع وشجبها لما ورد على لسان رئيس الوزراء اليمني من اتهامات باطلة حول الدعم المزعوم لجماعة الحوثي".

وأضاف: "كان حريا برئيس الوزراء أن يوفر هذا الجهد الكبير الذي بذله في كيل الاتهامات المضحكة لدولة قطر وأن يوجه هذه الجهود ويركزها لوقف مأساة اليمن الشقيق وإيجاد صيغة للم شتات الشعب اليمني وتوفير احتياجاته الملحة".

ودعت الخارجية القطرية المسؤولين اليمنيين للنأي بأنفسهم بعيدا عن الصراعات البينية التي ربما يراد لهم الدخول فيها وتوظيف مأساة شعبهم لصالح صراعات لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن دولة قطر، حكومة وشعباً، مع الشعب اليمني الذي يعاني الأمرين منذ سنوات، وشددت على أنها لن تألو جهداً في دعم الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل مستدام لهذه الحرب العبثية.

وكان رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، قد اتهم في تصريحات صحفية مع وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية، الدوحة بدعم الحوثيين بالمال والسلاح والإعلام والعلاقات، مشيرا إلى أن الدوحة تنشر الفوضى في بلاده، حسب قوله.

وفي الخامس من يونيو/حزيران من عام 2017 انهت قطر مشاركتها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن تحت ما سمي بـ "عاصفة الحزم" اثر الأزمة الخليجية.

ودخلت الحرب في اليمن عامها السادس في مارس الماضي، ما تسبب أزمة انسانية صنفتها الأمم المتحدة بالأكثر سوءا على مستوى العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet