اليمن.. وقفة احتجاجية تندد بتردي الخدمات العامة في عدن

ديبريفر
2020-07-22 | منذ 2 أسبوع

وقفة احتجاجية في عدن تندد بتردي الخدمات وانقطاع الكهرباء عن المدينة

عدن (ديبريفر)ـ شهدت محافظة عدن جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بمدينة "خور مكسر" تنديدا بتردي الخدمات العامة في المدينة منذ أشهر.

وتجمع المئات من ابناء المحافظة منذ الساعة الـ 3 عصر اليوم، الى ساحة العروض بقلب مدينة "خور مكسر" استنكارا لفشل السلطات المحلية في تقديم حلول جذرية لتردي خدمة الكهرباء إذ بلغ عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في الأيام الماضية خلال 24 ساعة 4 ساعات تشغيل مقابل 20 ساعة انطفاء.

ورفع المحتجون لافتات تحمل التحالف العربي بقيادة السعودية، والحكومة المعترف بها دوليًا، والمجلس الانتقالي الجنوبي المسؤولية الكاملة إزاء انهيار المنظومة الكهربائية في المدينة.

وأتهم المشاركون المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بالوقوف خلف عمليات فساد وتلاعب بالوقود المخصص لمحطات الكهرباء في مدينة عدن.

المشاركون دعوا في الوقفة، إلى تحييد محافظة عدن وأهلها عن الصراع السياسي الدائر في البلاد، والذي أثر بشكل كبير على مستوى الخدمات العامة.

وتتصارع الحكومة الشرعية والمجلس "الانتقالي" الجنوبي المدعوم إماراتيا على الحكم في عدن، فيما يحمل كل طرف منهما مسؤولية تردي الخدمات في المدينة.

وازدادت حدة التوتر بين الحكومة والمجلس الانتقالي عقب إعلان الأخير، في 26 أبريل/ نيسان الماضي، "حكما ذاتيا" في محافظات الجنوب، ثم سيطرة قواته، في 19 يونيو/ حزيران الماضي، على محافظة أرخبيل سقطرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet