الحوثيون : شروطنا للسلام ليست تعجيزية

ديبريفر
2023-03-27 | منذ 11 شهر

صنعاء (ديبريفر) قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، إن الشروط التي وضعتها لتحقيق السلام في اليمن، ليست تعجيزية، مؤكدة في الوقت نفسه جاهزيتها لخوض أي خيار يحدده زعيمها عبد الملك الحوثي.
جاء ذلك على لسان القيادي البارز عضو المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم)، محمد علي الحوثي، في كلمة بمسيرة نظمتها الجماعة بصنعاء في الذكرى الثامنة للتدخل العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
وأضاف الحوثي مخاطباً السعودية:، "إذا كنت تريدين الانسحاب من العدوان على اليمن، فذلك متاح، أعلني انسحابك عن قتال شعبنا، كما عملت عدة دول انسحبت من التحالف"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وتابع: "نريد سلاماً حقيقياً لا سلاماً إعلامياً أو سلاماً من أجل الاستعراض الإعلامي، ونحن لم نضع شروطاً تعجيزية".
واستطرد القيادي الحوثي: "قائد الثورة يؤكد دائماً أن الهدنة لا يمكن أن تستمر إلا مقابل الملف الإنساني بفك الحصار وتسليم الرواتب وإيقاف العدوان ورفع الحظر الجوي، وهي من الأشياء التي نطالب بها، ولا يعتبر ذلك إعجازاً".
وأردف "يجب أن يظل التصدي للعدوان أولوية للجميع، والمطلوب الحشد للجبهات أكثر فأكثر"، مؤكدا: "سنظل متمسكين بحقوق شعبنا ووطننا المشروعة، ولن نسمح باستمرار الحصار والاحتلال، وسنقاتلهم حتى دحرهم عن بلدنا في البر والبحر والجو"، حسب تعبيره.
وكان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي قد هدد التحالف قائلاً: "قادمون في العام التاسع من الحرب بترسانةٍ صاروخيةٍ فتاكةٍ، بعيدة المدى بالمسيرات المتنوعة المتطورة، وبقدراتٍ بحرية وبريةٍ متميزة"، على حد تعبيره.
وأضاف في كلمة مطولة مساء السبت: "طريق السلام هو بإنهاء العدوان والحصار، وإنهاء الاحتلال، وبإعادة الإعمار، وتعويض الأضرار، وإكمال عملية تبادل الأسرى، وهذه محددات موضوعية وضرورية لتحقيق السلام العادل، لا بدَّ منها" حسب قوله.
وتابع زعيم الحوثيين: "إذا كان تكتيك التحالف الاستمرار في الحرب والحصار وحالة ما بين الحرب والسلم فإن ذلك غير مقبول".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet