اليمن.. قوات الأمن الخاصة تتسلم موقع "جبل صبران" في مدينة التربة بتعز

ديبريفر
2020-07-23 | منذ 3 أسبوع

قوات الأمن الخاص تتسلم موقع جبل صبران في مدينة التربة بريف تعز

تعز (ديبريفر) ـ تسلمت قوات الأمن الخاصة، اليوم الخميس، موقع "جبل صبران" من قائد اللواء 35مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني، في مدينة التربة جنوب محافظة تعز .

وقال العقيد عبدالباسط البحر الناطق باسم محور تعز في بيان عبر صفحته على "فيسبوك": "إن قوات الأمن الخاصة تسلمت موقع جبل صبران المطل على مدينة التربة، بناء على توجيهات عليا من القيادة العسكرية ومحافظ تعز نبيل شمسان ولجنة التهدئة".

وأضاف البحر، أن "الخطوة جاءت بعد جهود حثيثة بذلتها لجنة التهدئة المشكلة لإيقاف التوتر وتخفيض التصعيد العسكري والأمني بالتربة ومناطق الحجرية ".

وأوضح ان هذه الخطوة اتت تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية ببسط سيطرة الدولة على جميع المناطق المحررة، والقبض على المطلوبين أمنيا والخارجين عن النظام والقانون.

ولفت إلى ان هذه الخطوة سيتبعها تسليم مقر قيادة اللواء 35 مدرع المؤقت وبقية المواقع المستحدثة في جبل بيحان ومنيف والعفا ودقم الصيح لقوات الأمن الخاصة والأمن العام.

وفي وقت سابق، دعت أحزاب في تعز، لتظاهرة شعبية رفضا للتحشيدات العسكرية والصراعات البينية بين الوحدات العسكرية في مدينة التربة جنوب محافظة تعز.

وطالب بيان صادر عن التظاهرة الرئيس هادي سرعة استكمال التحقيقات في قضية مقتل قائد اللواء السابق عدنان الحمادي داخل منزله، وإخراج كافة التحشيدات العسكرية التابعة لقيادة المحور، ودعم مطالب منتسبي اللواء 35 مدرع برفض تعين العميد الشمساني خلفا للحمادي.

كما أكد البيان على رفض أبناء الحجرية الاستحداثات العسكرية في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع، ومنع مراكز التدريب خارج غطاء الجيش والقوات المسلحة، واقالة القيادات الأمنية المتورطة في تلك الأحداث "وفقا للبيان".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet